Sign In
21 يوليه 2018, الساعة 02:30 م
920000425

 مدير "مدن" يلتقي أمير جازان ويستعرض أمام الغرفة التجارية الصناعية مشاريع المدينة الصناعية

09 أبريل 2018

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس الأول بمكتبة بمقر الإمارة، المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" المهندس خالد بن محمد السالم.

وقدم مدير عام "مدن" لسموه خلال اللقاء، شرحاً مفصلاً عن مشاريع التطوير الجاري تنفيذها، وما تم تحقيقه من إنجازات، والفرص الاستثمارية المتاحة بالمدينة الصناعية بجيزان والدور الذي تضطلع به "مدن" في توفير بنية تحتية متكاملة تُسهم في تعزيز البنية الأساسية للصناعات الوطنية، شاكراً سموه على دعمه ومتابعته المتواصلة لمشروع المدينة الصناعية بجيزان، مؤكداً حرص "مدن" على تنمية المناطق الأقل نمواً تحقيقاً لتوجه الدولة في التنمية المتوازنة وتوطين الصناعة، وإيجاد فرص عمل للمواطنين في جميع مناطق المملكة.

كما استعرض المهندس السالم أمام أعضاء اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية والمستثمرين والصناعيين بمنطقة جازان، خطط "مدن" التطويرية، وإطلاقها للعديد من المشاريع والمبادرات الجديدة، في جميع محاور خدمات البنى التحتية بمشروع المدينة الصناعية بجيزان، والتي تشمل أعمال الصرف الصحي والمياه وشبكات الكهرباء وإنارة الطرق وتصريف مياه الأمطار والسيول وأحواض تجميع السيول، يتوقع إكمالها وتسليمها منتصف العام الجاري.

وفي إشارة منه للموجهات التي تضمنتها الإستراتيجية الجديدة لـ "مدن"، قال السالم إنها منحت صلاحيات أوسع لفروع "مدن" في كافة المناطق، لتسريع آليات التطوير واتخاذ القرار، والسعي لخلق شراكة ذكية مع الجهات الحكومية والجهات ذات العلاقة، دعماً لوصول الخدمات للمدن الصناعية، الأمر الذي يسهم ايجاباً في رفع وتحسين الإنتاجية، ويدعم جهود (مدن) للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وبخصوص تعزيز توفير الخدمات بالمدينة الصناعية بجيزان، أشار إلى قيام "مدن" بإنشاء محطة كهرباء بطاقة (132) ميجاواط، تم تسليمها لشركة الكهرباء لتقوم بدورها في توصيل الخدمة لجميع المصانع والشركات بالمدينة. كما تم تخصيص موقع تجاري، وجارٍ العمل على توقيع العقد لمركز خدمات تجارية ومحطة وقود، فضلاُ عن بلوغ الإنجاز في مشروع المياه بسعة (5000) م3 يومياً نسبة (95%).

وكانت "مدن" قد وقعت مؤخراً مذكرة تفاهم مع مؤسسة إبداع المرأة السعودية، للعمل على تنمية الصناعة والصناعيين بجازان، وتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة للبدء باستثماراتهم داخل المدن الصناعية بالمنطقة، وذلك ضمن منظومتها لتطوير وتحسين الأداء في مدنها الصناعية وجعلها مدناً نموذجية، تصل لأعلى المعايير في مستوى الخدمات المقدمة للصناعيين والمستثمرين.

يذكر أن المدينة الصناعية بجازان التي أُنشئت عام 2009، على مساحة (39) مليون م2، وتبلغ المساحة المطوَّرة منها (2.3) مليون م2، تضم (56) مصنعاً ما بين منتِج وقائم وتحت التأسيس، في مجالات صناعية مختلفة، أهمها الصناعات الغذائية وتلك المتعلقة بالصيد ويعود ذلك للطبيعة الجغرافية والمناخية لمحافظة جازان.


آخر تحديث 10 أبريل 2018 12:21 ص